أسرار التنفس المثالي

التنفس هو أول وأهم خطوة لتوليد الطاقة الجسمانية الكبيرة , فصحة الجسم تكون على نفس مستوى صحة الخلايا التي يتكون منها ... فمن الممكن أن تظل على قيد الحياة دون تناول أي طعام لمدة أسبوع وبدون تناول الماء لمدة 48 ساعة , ولكن على أقصى تقدير 5 دقائق بدون أن تتنفس.
وقد قال في ذلك دكتور ووبر الحاصل على جائزة نوبل في علم وظائف الخلايا: أن الأكسجين ضروري لتكوين خلايا صحية سليمة وأن نوعية الحياة التي تعيشها يحددها نوعية خلايا الجسم وعلى ذلك فإمداد الجسم بأقصى كمية من الأكسجين لا بد أن تكون هدفك الأول لتعيش حياة صحية سليمة ولتولد كمية كبيرة من الطاقة
وقد كان الصينيون القدماء مدركين تماما أهمية الهواء المنعش النقي. وذلك من الأسباب المهمة التي دعت إلى بناء جميع معابد الصين وأديرتها في قلب الجبال العالية حيث يكون الهواء نقيا ومنعشا. ولا يثير الدهشة أن نجد أغلب المعمرين يعيشون في تلك الأماكن .وستزيد دهشتك ادا علمت أن أغلب الحيوانات طويلة العمر تتسم بأن تنفسها هادئ وطويل (أي بطيء) مثل السلحفاة.
وكثيرمن الناس لا يعرف الطريقة المثالية للتنفس. 

كيف تعرف ان تنفسك مثالي ؟
ضع يدك اليمنى على صدرك واليسرى على بطنك وتنفس كعادتك
فإن أرتفعت يدك اليسرى فتنفسك مثالي
وإن أرتفعت يدك اليمنى فأنت تستغل 40 % تقريباً من طاقة جهازك التنفسي 

أهم طرق التنفس المثالي :
1- التنفس التفريغي
وهذه الطريقة من التنفس هي التي تنقي خلايا الدم من أية شوائب من الممكن أن تسبب انسدادها . والوصول لهذه الطريقة من التنفس يمكنك عمل الآتي :
- استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 وأملأ الرئتين بالهواء .
- احتفظ بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 10 .
- فرغ الهواء ببطء من الفم حتى العد إلى 5 .
- كرر التمرين بحيث أن تزيد من مدة الاحتفاظ بالهواء داخل الجسم وتقوم بتفريغه دائما في نصف المدة ..فمثلا لو احتفظت بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 12 فعليك القيام بتفريغ الهواء حتى العد 6 .. ولو وصلت حتى العد إلى 16 يجب أن يكون التفريغ حتى العد إلى 8 .. وباستمرار يجب عليك زيادة الوقت بالتدريج وببطء . "تذكر دائماً أنه لا يوجد حدود بخلاف تلك التي تفرضها أنت على نفسك"
  2- التنفس لتوليدالطاقة
- استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 .
- فرغ الهواء حتى العد إلى 4 وكأنك تقوم بإطفاء شمعة.
- قم بهذا التمرين 10 مرات .

- يجب عليك ممارسة التمرينات الخاصة بالتنفس التفريغي والتنفس لتوليد الطاقة ثلاث مرات يوميا ( في الصباح , ومنتصف اليوم وفي المساء )
إلى أن يصبح جزءمن حياتك اليومية ولاحظ ارتفاع درجة الطاقة لديك وبما أنك تقوم بالتنفس في أي حال من  الأحوال فقم بهذه العملية بطريقة سليمة.
اعلانات مشابهة :

0 commentaires:

إرسال تعليق

 
Free Web Hosting